أمطار غزيرة وهبوط بدرجات الحرارة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

أمطار غزيرة وهبوط بدرجات الحرارة
الجولان - جولاني - 17\11\2013
تتساقط الأمطار الغزيرة على الجولان منذ ساعات ما بعد ظهر اليوم (الأحد)، ما أدى إلى جريان السيول التي جرفت معها الحصى والأتربة إلى الطرقات والشوارع، فجعلت عملية السير عليها مهمة صعبة.

الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد

حالة الطقس للأيام القادمة حسب موقع Israel Weather

وتتوقع محطات الرصد الجوي أن تستمر حالة الطقس هذه يوم غد الاثنين أيضاً، على أن تتوقف الأمطار اعتبارا من يوم الثلاثاء، مع بقاء الجو بين غائم إلى غائم جزئياً حتى يوم الخميس القادم. وتعاود درجات الحرارة الارتفاع اعتباراً من يوم الأربعاء لتبقى أعلى من معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة.


الأمطار الغزيرة هطلت طيلة فترة ما بعد الظهر

الأمطار الغزيرة التي هطلت طيلة بعد ظهر اليوم أدت إلى تشكل السيول وجرف الأتربة والحصى إلى الطرقات والشوارع، خاصة عند مدخل مجدل شمس الجنوبي، في منطقة "البويب"، حيث تقوم شركة "تنور" بأعمال حفر ومد خطوط جديدة للصرف الصحي، فتسببت الأمطار الغزيرة بجرف الأتربة من المكان على طول الطريق الرئيسية، وصولاً إلى منطقة "أبو جرسي" على طريق "المزار"، وهو ما أدى إلى تشويش حركة السير على هذه الطريق، حيث اضطر السائقون إلى قيادة سياراتهم ببطء وحذر شديدين في هذه المنطقة.


الأمطار والسيول جرفت الأتربة والحصى فشوشت حركة السير في مدخل مجدل شمس

ويبدو أن الأمطار تغلغلت إلى داخل شبكة الصرف الصحي، ما أدى إلى انسداد هذه الشبكة، ففاضت مياه المجاري في العديد من النقاط وجرت على عرض الشارع، وانبعثت منها روائح كريهة. وامتد الانسداد من منطقة "دوار النافورة" في مجدل شمس وحتى محطة تجميع مياه الصرف الصحي في منطقة المغاريق، فجرت مياه المجاري بغزارة على طول هذه الطريق. 


السيول أدت إلى انسداد شبكة الصرف الصحي ففاضت مياه المجاري على الطريق